-->
وزير الزراعة والثروة السمكية: أسعار الدواجن ستنخفض إلى مستويات معقولة

اعلان 780-90

وزير الزراعة والثروة السمكية: أسعار الدواجن ستنخفض إلى مستويات معقولة

 وزير الزراعة والثروة السمكية: أسعار الدواجن ستنخفض إلى مستويات معقولة:


قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، محمد صديقي ، الأربعاء بالرباط ، إن أسعار منتجات الدواجن التي شهدت ارتفاعا في الآونة الأخيرة ، ستعود تدريجيا إلى "مستويات معقولة" في متناول المواطنين.

وشدد صديقي ، في كلمة ألقاها خلال لقاء عقده مع الاتحاد المهني لقطاع الدواجن بالمغرب ، على أن المهنيين ملتزمون مع السلطات العامة "لبذل كل ما في وسعهم لضمان عودة الأسعار إلى مستويات معقولة في متناول اليد". المواطنين وخاصة قبل شهر رمضان ".

وأوضح الوزير في هذا الصدد أن ارتفاع أسعار الدواجن يعود إلى عوامل ظرفية تشكل "عبئا على القدرة الشرائية للمواطنين".

وأشار إلى أن هذا الاجتماع التنسيقي والتشاور مع الاتحاد يندرج في الإطار العام لتتبع قطاعي الإنتاج الحيواني والنباتي ، مبيناً أنه تم خلال هذا الاجتماع مناقشة الجوانب الاستراتيجية لتطوير القطاع لتعزيز ديناميكيته وتنميته. وتعزيز "أمننا الغذائي من خلال تحقيق السيادة الغذائية".

من جانبه قال رئيس الاتحاد المهني لقطاع الدواجن بالمغرب يوسف العلوي إن هذا الاجتماع يندرج في إطار المشاورات المستمرة مع الوزارة ضمن رؤية بعيدة المدى ، مضيفا - في هذا الصدد - أن سيبدأ الاتحاد في توقيع خطة عمل مع الوزارة لمدة 10 سنوات.

وبحسب رئيس الاتحاد ، فإن هذا الاجتماع شكل مناسبة لمناقشة الظرف الحالي ، خاصة مع اقتراب شهر رمضان ، مشيرا إلى أن الزيادة الملحوظة في أسعار الدواجن ترجع بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار المواد التي تدخل في التكلفة. من المنتج.

وأوضح ، في نفس السياق ، أن أسعار العلف والذرة وفول الصويا ارتفعت بنسبة تتراوح بين 50 و 80 في المائة ، مما أدى إلى زيادة تكلفة الإنتاج بنسبة 30 في المائة.

وشدد على أن "الأسعار ستعود إلى مستواها المعتاد قبل شهر رمضان" المعروف بإقبال كبير على البيض ، مؤكدا أن أسعار الدواجن في المغرب لا تزال "من بين الأدنى في المنطقة".

وأكد رئيس الاتحاد أن سلسلة إنتاج الدواجن تحقق "الاكتفاء الذاتي" ، وكذلك قدرة القطاع على تصدير الصيصان إلى إفريقيا.
logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "وزير الزراعة والثروة السمكية: أسعار الدواجن ستنخفض إلى مستويات معقولة"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads