-->
الصحافة السنغالية: المغرب يفي بجميع شروط تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025.

اعلان 780-90

الصحافة السنغالية: المغرب يفي بجميع شروط تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025.

 الصحافة السنغالية: المغرب يفي بجميع شروط تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025.

أكدت الصحافة السنغالية أن المغرب يتمتع ببنية تحتية جيدة و "يفي بكافة الشروط" التي تسمح له بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم (CAN 2025) ، مشيدة بالتنظيم الجيد لكأس العالم للأندية التي أقيمت في الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري. مملكة.
ومن المقرر أن يحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) خلال الأيام المقبلة البلد الذي سيستضيف كأس إفريقيا للأمم ، حيث أن المغرب من بين الدول التي تقدمت بالترشح.

وفي هذا السياق ، أعرب واهاني جونسون سامبو ، الصحفي السنغالي ومراسل "أفريكان نيوز" في السنغال ، عن قناعته بأن المملكة المغربية تستوفي جميع شروط استضافة المسابقة.

هذا الصحفي هو واحد من مائة وخمسين من ممثلي وسائل الإعلام الإفريقية ، الذين أقاموا 10 أيام في المغرب بدعوة من الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لتغطية كأس العالم للأندية الذي أقيم في مدينتي طنجة والرباط.

وقال الصحفي السنغالي لوكالة المغرب العربي للأنباء في داكار: "لقد رأينا كيف تم تنظيم كأس العالم للأندية بشكل مثالي ، بينما كان لدى المغرب شهر واحد فقط للتحضير لهذه المسابقة. وإذا نجحت المملكة في تنظيم هذا الحدث في هذا الظرف الوجيز ، فهذا يعني أنه لا يزال بإمكانها فعل المزيد إذا تم اختيارها لتنظيم كأس الأمم الأفريقية عام 2025.

وأضاف: "لقد اندهش الجميع مما رأيناه هنا ، حيث تمكنا من رؤية الملاعب الستة جميعها التي أقرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف: "تمكنا أيضا من رؤية أكاديمية الرجاء بالدار البيضاء ، وخاصة أكاديمية محمد السادس ، التي تمتلك كل البنية التحتية اللازمة لممارسة كرة القدم بشكل جيد" ، مؤكدا أنه ، لذلك ، "نتفهم لماذا تختار الفرق الأفريقية المغرب لاستضافتها". مباريات دولية ".

واعتبر الصحفي السنغالي أنه "بعد كل ما رأيناه من حيث المرافق الرياضية والفندقية ووسائل النقل ، فإن المغرب مستعد لاستضافة كأس إفريقيا للأمم وحتى كأس العالم".

من جانبه ، أعجب بجودة البنية التحتية الرياضية في المملكة محمد كوليبالي ، الصحفي السنغالي المستقل الذي يعيش في المغرب منذ عام 2019.

وأكد في هذا الصدد: "لقد حالفني الحظ بزيارة العديد من المنشآت الرياضية في المغرب في مدن طنجة والدار البيضاء والمعمورة (سلا) والرباط ومراكش والجديدة وأكادير وغيرها. واستنادا إلى ما رأيته ، فإن المغرب قادر حتى على تنظيم كأس العالم ".

وفيما يتعلق بفرص المغرب في تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025 ، قال الصحفي السنغالي: "بالنسبة لي ، فإن الحديث عن منافسي المغرب يبدو جريئًا بعض الشيء ، لأنني لم أزر الجزائر أو بنين أو نيجيريا مطلقًا. ولكن بصرف النظر عن البنى التحتية ، فإن المغرب لديه ميزة الانفتاح وإمكانية الوصول على جميع المستويات ".

وذكر الصحفي السنغالي ، الذي غطى العديد من المسابقات الرياضية في المملكة ، أنه "خلال جولات التصفيات الأخيرة لكأس العالم FIFA ، أنقذ المغرب عدة اتحادات أفريقية تفتقر إلى البنية التحتية" ، مشيرًا إلى أن "هذه الجوانب ستؤثر بالتأكيد على اختيار الفائز. كأس الأمم الأفريقية ". 2025 «.

على الصعيد المجتمعي ، يرى الصحفي السنغالي أن "المغاربة يرحبون بحرارة بالأفارقة الآخرين ، وخاصة السنغاليين ، ويظهرون الكثير من الاحترام والتقدير تجاهنا ، وهذا يعني أن كل الأفارقة الذين يأتون إلى كأس الأمم الأفريقية سيشعرون وكأنهم هم في وطنهم ".

ويرى واهاني جونسون سامبو ، مراسل "أفريكا نيوز" في السنغال ، أن الوجود القوي للسنغاليين في المغرب هو أيضًا مصدر قوة للمنتخب السنغالي ، مضيفًا أن "المشجعين السنغاليين يمكنهم أيضًا التنقل بسهولة".

وذكر أيضا أن «الروابط التاريخية والدينية بين الشعبين تجعل المغاربة موضع تقدير السنغاليين عاليا. لذلك أنا متأكد من أنهم سيكونون مشجعين مخلصين للمنتخب السنغالي كما كان الحال خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة لكرة القدم للسيدات.

logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "الصحافة السنغالية: المغرب يفي بجميع شروط تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025."

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads