-->
8 طرق سهلة لتحسين وعيك الذاتي

اعلان 780-90

8 طرق سهلة لتحسين وعيك الذاتي

تعريف ضبط النفس هو القدرة على إدارة دوافعك وعواطفك وسلوكياتك لتحقيق أهداف طويلة المدى. يعد فقدان ضبط النفس أمرًا شائعًا بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتحكم في عواطفك وهو أكثر شيوعًا مما تعتقد. والخبر السار هو أنه يمكنك تعلم كيفية التحكم في عواطفك بسهولة بسبب ضبط نفسك بنفسك بما تريده أو تحتاجه؛ ليس مع صعوبة الأمور المالية أو العاطفية.

8 طرق سهلة لتحسين وعيك الذاتي
8 طرق سهلة لتحسين وعيك الذاتي

1. تذكر أن تبتسم.

يمكن أن يخدع عقلك ليعتقد أنك سعيد. وغني عن البيان أن الابتسام سيبدو أكثر جاذبية للآخرين لأنه لا يوجد أحد أجمل مما يبتسم! يمكنك مشاهدة الفيديو الخاص بنا حول قوة الابتسام على الرابط.

2. ركز علaى أنفاسك.

يعد تعلم كيفية التحكم في أنفاسك أحد أهم الدروس التي يمكنك تعلمها. قد يكون قول ذلك أسهل من فعله، ولكن على حد تعبير المعلم الروحي إيكهارت تول، فإن مفتاح التحول الداخلي يكمن في العيش في اللحظة الحالية - أغمض عينيك وانتبه إلى أنفاسك عندما تشعر بالإرهاق. يقول إيكهارت تول أنه عندما تكون على دراية بأنفاسك، فأنت حاضر تمامًا ويتوقف عقلك عن السباق.

3. ابدأ في كتابة يومياتك.

تدوين أفكارك هو أداة قوية لاستكشاف الذات يمكن أن تصبح صديقك المقرب والأكثر ثقة. عندما تشعر بالعواطف التي نمر بها جميعًا، اكتبها جميعًا في دفتر يومياتك واجعلها تعمل بسحرها. ستكون قادرًا على فهم نفسك على مستوى أعمق بكثير دون الحاجة إلى الشعور بأن صديقك الصامت المخلص إلى الأبد قد حكم عليك أو يسيء فهمك.

4. استبدال العادات السلبية بالإيجابية.

يمكنك أيضًا استبدال العادة السلبية ببديلها الإيجابي. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تناول الوجبات الخفيفة، يمكنك محاولة الذهاب في نزهة طويلة، بمعنى أنه لن تتاح لك الفرصة لإنفاق أموالك التي كسبتها بشق الأنفس على الاستهلاك الطائش. أو، إذا كنت ترغب في إنفاق المال على أشياء غير ضرورية، اذهب في نزهة طويلة في الطبيعة حيث ستتاح لك الفرصة لإنفاق أموالك التي اكتسبتها بشق الأنفس دون الحاجة إلى إضاعة وقتك في أنشطة لا قيمة لها.

5. إنشاء روتين يناسبك.


قد يُحكم على أن الروتين بأنه ليس رائعًا ولا يستهلك شيئًا سوى المعنى في حياتك من خلال أن تكون قادرًا على تناول عشاء البيت الأبيض بنفسك! ومع ذلك، من المهم جدًا أن نشارك بانتظام في نشاط بدني للتحكم في عواطفنا والشعور بالتحسن. عشاء البيت الأبيض بحد ذاته هو مجرد بداية - فأنت بحاجة إلى تجاوز تناول الطعام البسيط إلى شيء يُشعرك بالارتياح ويُسعدك.

6. قم بعمل قائمة مهام.

لإنشاء روتين مستدام وممتع، يمكنك البدء في التعود على كتابة قوائم المهام. اعتمادًا على البيئة التي تجد نفسك فيها، كل شيء في الحياة عابر ومراوغ. لهذا السبب لا يكفي دائمًا أن يكون لديك نوايا حسنة. تحتاج إلى تحديد الأهداف والعمل على تحقيقها أيضًا.

من المهم جدًا تذكير نفسك بأهدافك لأنه بخلاف ذلك يكون من السهل جدًا التوقف عن رؤية الغابة خلف الأشجار، كما توضح هذه الدراسة. يعد تتبع ما تحتاج إلى القيام به مفيدًا جدًا إذا كنت تريد البقاء على الأرض والتحكم في عواطفك. النصيحة الأولى: اكتب قائمة بالأشياء التي تريد القيام بها عند الاستيقاظ.

7. امنح نفسك بعض الوقت "لي".

غالبًا ما نكون أقسى منتقدينا، وبينما نعلم أننا يجب أن نكون دائمًا لطفاء مع الآخرين، يجب ألا ننسى أهمية أن نكون طيبين ومتسامحين مع أنفسنا. قوتنا الحقيقية تأتي من التخلي عن كل شيء، وتخصيص بعض الوقت لنفسك، والاسترخاء ببساطة. افعل شيئًا يجلب لك السعادة الحقيقية، سواء كان ذلك العزف على آلة موسيقية أو الرسم أو الغناء أو الرقص مثلما لا يراقبك أحد في العالم.

8. علم نفسك كيفية التأمل.

التأمل هو طريقة لتدريب عقلك على أن يصبح زنًا دائمًا بقليل من الجهد. إنها طريقة للممارسة تمت تجربتها واختبارها في العديد من التقاليد الروحية المختلفة. يقول ديفيد لينش، مدير Twin Peaks، إن التأمل مرتين في اليوم، منحه "وصولاً سهلاً إلى احتياطيات غير محدودة من الطاقة والإبداع والسعادة في أعماقهم."

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية التأمل في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بالتأمل.

كيف تتعامل مع المشاعر غير المرغوب فيها؟ هل جربت أي شيء من قائمتنا حتى الآن؟ واسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!

logo
تطوير المواقع والبرمجة وامن المعلوميات
  • فيسبوك
  • تويتر
  • انستغرام
  • اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

    مواضيع ذات صلة

    فتح التعليقات
    إغلاق التعليقات

    0 الرد على "8 طرق سهلة لتحسين وعيك الذاتي"

    إرسال تعليق

    اعلان اعلى المواضيع

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 1

    header ads

    اعلان وسط المواضيع 2

    header ads

    اعلان اسفل المواضيع

    header ads